الأربعاء، 14 أغسطس 2013

الذهب يتارجح بين المكاسب واالخسائروسط عدم اليقين بشأن توقيت خفض برنامج ش

تأرجحت العقود الآجلة للذهب بين المكاسب والخسائر الصغيرة اليوم الاربعاء، وسط حالة عدم اليقين المستمرة بشأن توقيت خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لبرنامج شراء السندات.

تتعقب التحركات في سعر الذهب هذا العام إلى حد كبير التوقعات بشأن ما إذا كان البنك المركزي الأمريكي سينهي برنامج التسهيل الكمي في وقت ابكر من المتوقع.

في قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية، تداولت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر عند 1، 321.00 دولار للأونصة خلال ساعات الاوروبية صباح اليوم، مرتفعا بنسبة 0.05٪.

تداولت أسعار الذهب في نطاق ضيق بين 1، 315.40 دولار للأونصة، وهو أدنى سعر لليوم واعلى سعر للدورة عند 1، 324.60 دولار للأونصة.

كان من المرجح أن يجد الذهب الدعم عند 1، 282.80 دولار للأونصة، وهو أدنى سعر منذ 8 أغسطس المقاومة قصيرة الأجل عند 1، 347.85،دولار للأونصة اعلى سعر منذ 23 يوليو.

استقر العقد في ديسمبر بنسبة 1٪ليسجل 1، 320.50 دولار للأونصة يوم الثلاثاء بعد ان عززت بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية يوم الثلاثاء عن رأي مفاده أن التعافي الاقتصادي قوي بما فيه الكفاية بالنسبة للاحتياطي الفيدرالي لبدء الإلغاء التدريجي لبرنامج شراء الأصول البالغ 85 مليار دولارفي وقت لاحق هذا العام.


قالت وزارة التجارة ان مبيعات التجزئة ارتفعت للشهر الرابع على التوالي في يوليو، بنسبة 0.2٪، في حين ارتفعت مبيعات التجزئة الأساسية، والتي تستبعد مبيعات السيارات، في أسرع وتيرة في سبعة أشهر، بنسبة 0.5٪.

في وقت لاحق من هذا الاسبوع.
يترقب المشاركين في السوق بيانات حول التضخم، والإنتاج الصناعي، بناء المساكن وثقة المستهلك 
يترقب تجار الذهب بشكل وثيق تقارير البيانات الامريكية لقياس إذا كانت ستؤدي إلى تقوية أو إضعاف الحال بالنسبة لبنك الاحتياطي الفيدرالي للحد من شراء السندات.

كان من المرجح أن يعزز الرأي القائل بأن البنك المركزي سوف يبدأ في الحد من برنامج شراء السندات في الأشهر المقبلة إذا حصل اي تحسن في الاقتصاد الأمريكي.

هذا المعدن الثمين تراجع في مساره بنسبة 21٪ عن العام وسط مخاوف ان البنك سيحد من برنامج شراء السندات في وقت لاحق من هذا العام.

ومن شأن الخروج من التحفيز توجيه ضربة قوية إلى الذهب، والتي ازدهرت على الطلب من المستثمرين الذين يشترون الذهب للتحوط ضد المخاطر التضخمية من السياسات النقدية المتساهلة.

في مكان آخر في كومكس، لم يطرا تغيير يذكر على الفضة لشهر سبتمبر ليتداول عند 21.35 دولار للأونصة، حين تراجع النحاس تسليم سبتمبر بنسبة 0.2٪ ليتداول عند 3.311 دولارللرطل.

في منطقة اليورو، أظهرت بيانات أولية نشرت الاربعاء ان اقتصاد فرنسا توسع 0.5٪ في الأشهر الثلاثة حتى يونيو، بعد ربعين متتاليين من الانكماش. وكان الاقتصاديون يتوقعون نمو بنسبة 0.2٪ على أساس ربع سنوي.

وأظهر تقرير منفصل أن الاقتصاد الألماني نموا بنسبة 0.7٪ بعد أن نما 0.1٪ في الربع الأول. وكان الاقتصاديون يتوقعون نمو بنسبة 0.6٪ على أساس ربع سنوي.

ستقوم بروكسل بنشر بيانات أولية عن الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو في وقت لاحق من يوم التداول، وسط توقعات بأن التقرير سوف يظهر عودة متواضعة للنمو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق